عن الحيوانات

مرض حصان نظرة عامة

Pin
Send
Share
Send


الحمى ، كقاعدة عامة ، تؤثر على أطراف الحصان ، ولكن يمكن أن تنتشر بسرعة إلى المعدة ومجموعة كاملة من الحيوان.

إنه متحمس للبكتيريا dermatophilus congolensis ، التي تتكاثر بعنف في ظروف رطبة ، لأن هذا المرض غالبًا ما يوجد في أشهر الشتاء.

تدخل البكتيريا من خلال جلد متصدع أو مدلل أو ضعيف ؛ وتحدث الخدوش الرطبة في مواقع الاختراق ، مما يؤدي إلى الجلبة. في الحالات الشديدة ، قد ينتفخ الطرف ، ويبدأ الحصان في العرج. الخيول أو المهور ذات الغفوة الكثيفة على الأطراف معرضة بشكل خاص لهذا المرض ، لأن البكتيريا المسببة للأمراض تتشكل بشكل طبيعي في الشعر بسهولة. توجد الخيول ذات الأطراف البيضاء الثلجية والجلد الوردي في هذه الحمى.

من أجل منع حمى الطين في الخيول ، يجب عليك مشاهدة الأرجل الجافة للحيوان وتنظيف جميع الأوساخ بشق الأنفس. بعد ذلك ، يمكن نشر تطهير الأطراف باستخدام كريم خاص (هلام البترول ، الزيوت النباتية أو كريمات الأطفال) ، مما يحول الاختراق إلى جلد الميكروبات.

من أجل علاج حمى الخيول في الخيول ، يتم قطع الشعر في الأطراف ، ويتم تنظيفه بعناية ، والاستحمام باستخدام شامبو مبيد للجراثيم ، ومطهرات مستخدمة. مرتين في اليوم استخدام الدواء. بعد الشفاء ، يمكن أن يصبح الجلد شديد الحساسية ، لذلك من الأفضل استخدام كريمات الاسترخاء مع زيت الخروع أو الزنك.

ما هي الخيول المريضة وكيف تميز الفرد المريض؟

ليس من الصعب تمييز حصان سليم عن حصان مريض. الحقيقة هي أن معظم الأعراض تظهر خارجيا. على سبيل المثال ، يتميز الحصان الصحي بمزاج مرح ومبهج ، وبدة رائعة وشهية جيدة. في حين أن الحيوان المريض يصبح مضطربًا وقلقًا ، إلا أنه يجعل التواصل مع شخص ضعيف ويمكن أن يتصرف بقوة.

اعتمادًا على المرض ، قد يتغير سلوك الحصان - على سبيل المثال ، غالباً ما يصاحب مرض الأطراف عرج أو رفض المشي. يمكن اكتشاف التسمم الغذائي عن طريق الرفض المتكرر للطعام والاضطراب المعوي. حتى الآن ، تشمل أكثر أمراض الخيول شيوعًا:

  • الالتهابات الفطرية والبكتيرية ،
  • الالتهابات الفيروسية
  • الأمراض الغازية
  • الأمراض غير المعدية
  • الأمراض الجلدية
  • أمراض الأطراف والمفاصل.

كل نوع من المرض له مجموعة مميزة من الأعراض المميزة التي تساعد على تحديد المرض وتصف الإجراءات الطبية اللازمة.

الالتهابات الفطرية والبكتيرية

يحدث مرض بكتيري نتيجة لظهور الميكروب الممرض (الفطريات) في جسم الحصان. يستلزم تكاثره مسارًا حادًا للمرض حتى وفاة الحيوان ، مصحوبًا بارتفاع درجة الحرارة.

ويسمى النسغ مرضًا معديًا ، وهو في البداية ليس له أعراض. كقاعدة عامة ، يستغرق الأمر أربعة أسابيع على الأقل قبل أن يوضح الحصان أنها ليست على ما يرام. من الممكن أن تتحقق من أن الحيوان يتسم بالشلل من خلال ظهور حساسية من مالين.

الأشياء الرئيسية للعدوى هي الرئتين والغدد الليمفاوية والكبد. تتدفق النسغ في ثلاثة أشكال:

في المسار الحاد للمرض ، وهو حمى الحصان الأولى (قشعريرة وترتجف) ، يتم الاحتفاظ بدرجة حرارة الجسم عند 41 درجة مئوية. تكتسب الأغشية المخاطية للفم لونًا أحمر غامقًا ، والنبض يشبه الخيوط ، ويتنفس بشكل متقطع. ثم تضخم الغدد الليمفاوية تحت الفك.

مع تطور المرض ، تظهر العقيدات الصفراء على الغشاء المخاطي في الجهاز التنفسي العلوي للحصان المريض ، والتي تتحول بعد ذلك إلى قرحة قيحية. تطور وذمة البلعوم الأنفي ، ينهار الحاجز الأنفي. وبعد 2-3 أسابيع من ظهور الأعراض ، يموت الحيوان.

في المسار المزمن للمرض ، كل شيء تم وصفه أعلاه يمضي ببطء لعدة أشهر أو حتى سنوات ، ومع الأعراض الكامنة (الكامنة) ، لا توجد أعراض على الإطلاق ، فقط الأعضاء الداخلية يتم تدميرها ويموت الحصان.

لسوء الحظ ، لا يوجد اليوم علاج فعال للغدد ، لذلك يتم التخلص من حيوان مريض.

من أجل منع انتشار العدوى ، تخضع مادة الأرتوداكتيل المستوردة إلى البلاد لفحص شامل مع طبيب بيطري.

الجمرة الخبيثة

الجمرة الخبيثة هي واحدة من أخطر الأمراض المعدية التي تحدث في شكل حاد. هذا المرض يجلب معاناة لا تطاق للحيوان ، مما يسبب الحمى والتسمم الحاد وظهور التورم والشعور بالضيق في الرأس والرقبة والصدر ، فضلاً عن اضطراب في الجهاز الهضمي.

الموت يحدث بسرعة البرق ، ويموت الحيوان في التشنجات. يكمن الخطر في حقيقة أن الممثلين الآخرين للماشية ، وحتى البشر ، يمكن أن يصابوا بهذا المرض. تنتقل العدوى عن طريق البراز والبول واللعاب.

كعلاج وقائي ، يُعطى الخيول لقاحًا يجعله محصن ضد الجمرة الخبيثة. أيضا ، يجب أن يتم عرض الحيوان بانتظام للطبيب البيطري ، مما يساعد على منع تدهور صحة الحيوان.

ممنوع منعا باتا فتح جثة حصان مريض ، لأن العصية تستغرق ثلاثة أيام للموت.

الغسل هو نوع آخر من الأمراض المعدية في الخيول ، والتي تتجلى في شكل حمى ، وظهور بثرات في الجزء العلوي من البلعوم والغدد الليمفاوية.

المرض يجعل نفسه يشعر فقط بعد خمسة عشر يوما. يرتفع الحيوان في درجة الحرارة وتختفي الشهية.

يتكون العلاج من عزل الحصان في مكان دافئ وإزالة وتطهير جميع البثرات بعناية. ثم تدار المضادات الحيوية عن طريق العضل لعدة أيام. في معظم الحالات ، يظهر الغسل بعد تفاقم نزلة البرد ، مع البقاء لفترة طويلة في الجفاف أو تحت الاستحمام.

خيول الصفيحة

التهاب الصفيحة (آفة مؤلمة لطبقة المنشور من الحافر) تصيب عادةً في مقدمة الحيوان ، والمهر أكثر عرضة لهذا المرض من الخيول. الأعراض الرئيسية لالتهاب الصفيحة: ترتفع درجة حرارة القدمين الأمامية ، يتحرك الحيوان بخطوات تنميق ، دون الرغبة في نقل الحمل إلى الأرجل الأمامية. في الحالات الصعبة ، قد يرفض الحصان التحرك على الإطلاق. يمكن ملاحظة نبض سريع وتنفس. عادة ما يكون سبب المرض هو التغذية المفرطة ، الحركة على سطح صلب (على سبيل المثال ، على الأسفلت) وعشب الربيع. الأمراض الأخرى تزيد من خطر هذا المرض. وتشمل هذه السرطان ، تسمم الدم ، واستخدام الستيرويدات القشرية. في بعض الحالات ، لا يلاحظ سبب واضح واحد. على الرغم من حقيقة أنه من غير الممكن دائمًا الوقاية من هذا المرض ، إلا أن هناك عددًا من القواعد العامة: لا تدع الحيوان يكتسب وزناً ، ويحد من أكل العشب ، ويعتني بأطرافك بشكل صحيح. إذا وجدت الأعراض الأولى للمرض ، يجب عليك استشارة الطبيب البيطري على الفور. يُنصح بوضع الحصان في كشك به فضلات سميكة وعدم إطعامه. في الحالات الشديدة ، لا ينبغي نقل الحيوان. هناك الأدوية التي يمكن أن تحسن كثيرا من حالة الحيوان. قد يشمل العلاج إزالة حدوات الخيل ، وجراحة الحافر ، والحد من تناول الحشائش ، وممارسة الحشائش لتحسين الدورة الدموية للأطراف. مضادات الهيستامين ، وكذلك الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون ، يمكن أن تستخدم أيضا. في أصعب الحالات ، يتم استخدام القتل الرحيم.

إن أكثر الأمراض خطورة التي تصيب الخيول ، وكذلك جميع الحيوانات والبشر الأخرى تقريبًا ، هي الجمرة الخبيثة. علاوة على ذلك ، يتواصل هذا المرض في الخيول بسرعة كبيرة بحيث تحدث الوفاة قبل أن يتاح للمالك الوقت لمعرفة شيء ما. يمكن أن يصاب الحيوان أثناء الرعي في المناطق غير المواتية أو من الحيوانات الأخرى. التطعيم يحمي من المرض لمدة عام. هناك مرض يجب فحص جميع الخيول له مرة واحدة في السنة. هذه هي الغدة. الناس مرضى مع النسغ. هذا مرض مزمن (نادرًا حاد). من المعتقد أنه لم يكن هناك أي شجيرات على أراضي روسيا منذ الثلاثينيات من هذا القرن. ومع ذلك ، يمكن استيرادها من بلدان أخرى مع الخيول المريضة. لذلك ، كما يقول المثل: "إنه ينقذ الله الذي آمن." في الآونة الأخيرة ، أصبح داء البريميات واسع الانتشار. تصاب الخيول عادةً من القوارض ، التي تحفر حرفياً بالأسطبلات. علاوة على ذلك ، فإن هذا المرض يصيب الخيول في الغالب سرا ، ويظهر نفسه سريريا فقط في الحيوانات الصغيرة والمستنفدة. لكن الأشخاص الذين يمكن أن يصابوا بالخيول يصابون بمرض خطير. لذلك ، من الأفضل القيام بلقاح ضد داء البريميات. في ممارستي ، كانت هناك عدة حالات وفاة للخيول من الكزاز. صدقوني ، مشهد ليس لطيفا. علاوة على ذلك ، إذا دخل ميكروب التيتانوس إلى الجرح ، يكون الطبيب عاجزًا تقريبًا عن مساعدة مثل هذا الحيوان. مصل مضاد للكزاز لا يعطي نتائج دائمًا. لذلك ، من الأفضل أن يتم تلقيحك مسبقًا. مع الأنفلونزا ، تتأثر الخيول تمامًا مثل البشر. لكن الخيول لديها فيروس الأنفلونزا الخاصة بها. غالبًا ما تجعل المضاعفات التي تحدث على خلفية مرض الإنفلونزا من الخيول غير صالحة للاستعمال ، وفي بعض الأحيان تموت. لقاح الانفلونزا موجود ايضا. والشيء الأخير الذي أود أن أتطرق إليه اليوم هو الأشنة. الحرمان ، بطبيعة الحال ، ليس مرضًا قاتلًا ، ولكن إذا أراد المالك المشارك رؤية حيوانه الأليف مع شعر لامع ، فمن الأفضل تحصينه من الحرمان ، لأن الحصان يمكن أن يصاب من القطط والكلاب والخيول الأخرى من خلال السرج والسرج. أو عناصر الرعاية.

أجراس (يجلس القرفصاء)

الأجراس أو القرفصاء هي شكل من أشكال التهاب الجلد الذي يؤثر على أرجل الحصان في منطقة الفرش. والبكتيريا Dermatophilus congolensis ، التي تعيش باستمرار في التربة ، تسبب ذلك. تؤدي هزيمة هذه البكتيريا إلى احمرار الجلد ، وتصبح ساخنة ومؤلمة ، ثم تظهر الفقاعات على المناطق التالفة بسائل ، ثم تنفجر ، وعند تجفيفها ، تشكل السائل قشور كثيفة. القشور تسقط ، والجلد الوردي والرطب لا يزال تحتها. تشققات الجلد الملتهبة عندما يتحرك الحصان ؛ في الحالات الشديدة ، قد يحدث عرج. في معظم الأحيان ، تظهر الحواف العضية في الجزء السفلي من الساقين ، أسفل الفرش. جميع الخيول عرضة لدرجات متفاوتة من المرض ، وغالبًا ما تظهر الحواف العضية في الخيول ذات الأرجل البيضاء ، وغالبًا ما تكون على الأرجل الخلفية أكثر من الجبهة. الوقاية من المرض أسهل من العلاج ، لكن ليس من الممكن دائمًا تقليل جميع عوامل الخطر. إذا كنت في ليفادا حيث تركت الخيول تمشي ، فهي قذرة جدًا بعد هطول الأمطار أو ذوبان الجليد ، انتظر بالمشي حتى تجف التربة. اغسل أرجل الحصان القذرة بالماء الجاري من خرطوم أو دلو ، افركها بيديك ، ثم امسحها جافة بقطعة قماش نظيفة. الحفاظ على الفراش الخاص بك نظيفة وجافة. للوقاية من البراغيش العضّة ، قبل إطلاق الحصان بالخارج ، قم بتليين الأرجل بزيت الخروع أو الهلام النفطي ، وهذا يخلق بعض الحماية ضد الأوساخ والرطوبة. يرجى ملاحظة أنه قبل ذلك ، يجب أن تكون أرجل الحصان جافة ونظيفة. من المهم جدًا بدء العلاج عند أول علامة على العضات الحادة وعدم بدء المرض. أولاً ، من الضروري غسل المناطق المتضررة بمحلول دافئ ضعيف من برمنجنات البوتاسيوم ، وقطع الغطاء ، ومسحه حتى يجف باستخدام شاش نظيف وشحمه بمرهم من الزنك (أو مرهم سنتيميسين). المناطق المتضررة يمكن علاجها باستخدام تيتسين أيروسول. الكمادات الدافئة من النخالة تعمل بشكل جيد. رش القروح الرطبة بمسحوق الفحم النظيف. لتليين القشور ، من المفيد تشحيمها بزيت القنب. في الحالات المتقدمة بشدة ، يتم استخدام حقن المضادات الحيوية (على سبيل المثال ، البنسلين أو النوروسيلين ، 20 مل في العضل لمدة 5 أيام متتالية).

حمى الطين الطينية عادة ما تصيب حمى الحصان ، لكنها قد تنتشر أيضًا إلى المعدة. وهو ناتج عن بكتيريا dermatophilus congolensis ، التي تتكاثر بسرعة في الظروف الرطبة ، لذلك يوجد هذا المرض غالبًا في أشهر الشتاء. تخترق البكتيريا الجلد المتصدع أو التالف أو اللين ، وتظهر الجروح الرطبة عند نقاط الدخول التي تؤدي إلى الجلبة. في الحالات الشديدة ، قد ينتفخ الطرف ويبدأ الحصان في العرج. الخيول أو المهور ذات النمو الزائد الكثيف على الأطراف معرضة بشكل خاص لهذا المرض ، لأن البكتيريا المسببة للأمراض عادة ما تنمو بشكل جيد للغاية في الشعر. عرضة لهذه الحمى والخيول بالأطراف البيضاء والجلد الوردي. من أجل منع الحمى الطينية ، يجب مراقبة الأرجل الجافة للحيوان وتنظيفها بالكامل. بعد تنظيف الأطراف ، يمكن لطختهم باستخدام كريم خاص (هلام البترول أو الزيت النباتي أو كريم الأطفال) ، مما يمنع البكتيريا من الجلد. لعلاج حمى الطين على الأطراف ، يتم قص الشعر وتنظيفه بالكامل وغسله باستخدام شامبو مضاد للبكتيريا ويتم استخدام عوامل مطهرة. يتم استخدام المضادات الحيوية مرتين في اليوم ، وبعد العلاج ، قد يصبح الجلد حساسًا للغاية ، لذلك يُنصح باستخدام كريمات مهدئة مع زيت الخروع أو الزنك.

القوباء الحلقية مرض جلدي

الاسم العلمي لداء السعفة هو داء المشعرات. إنه مرض فيروسي ، يتم التعبير عنه في حدوث الصلع الموضعي في حافر الخيول. يمكن أن يصاب الشخص بالسعفة عن طريق الاتصال المباشر مع الحصان.

فقط الأفراد الشباب في غرف سيئة التهوية وقذرة وفي غياب الرعاية المناسبة هم عرضة للإصابة بالأمراض. ينتقل المرض عن طريق القوارض.

من أجل أن يتعافى الحيوان ، سيكون من الضروري علاج الجروح بانتظام بمبيدات الفطريات لعدة أيام. كعلاج وقائي ، يتم تطعيم الحصان كل عامين.

الانفلونزا

تتجلى أنفلونزا الخيول في شكل عملية التهابية حادة في الجهاز التنفسي للحيوان ، وحالة مكبوتة وحمى وسعال جاف. إذا لم يتم علاجه ، فإن الأنفلونزا تتدفق بسرعة كافية إلى الالتهاب الرئوي.

المرض لا يكشف عن نفسه بأي شكل من الأشكال في غضون 5-6 أيام. عند أول علامة ، يتم عزل الحصان ونقله إلى طعام سهل الهضم. في حالة حدوث مضاعفات وظهور عدوى بكتيرية ، يحتاج الحيوان إلى دورة من المضادات الحيوية.

أثناء الشفاء ، يكتسب الحصان مناعة ضد الالتهابات الفيروسية ، وتتبع فعاليته خلال العام المقبل. وبعد ذلك سوف يحتاج الحصان لقاح.

Rhinopneumonia

يسمى المرض الفيروسي الحاد الذي يحدث في شكل وذمة في الأغشية المخاطية والرئتين ، وكذلك ظهور التهاب الملتحمة ، التهاب الأنف. يمكن العثور عليها تحت أسماء مثل الإجهاض الفيروسي للفرس والطرف الجنسي. في معظم الأحيان ، فإن الأفراد الشباب الذين لم يبلغوا سن عام واحد. يتم حمل الفيروس مع البول ، عن طريق الاتصال الجنسي ، من خلال الطعام القذر والسوائل واللعاب.

علاج فعال للالتهاب الرئوي اليوم غير موجود. تستخدم المضادات الحيوية للسيفالوسبورين والالتزام الصارم بالمعايير الصحية كوسيلة وقائية. في الحيوانات المعالجة ، تظهر المناعة التي تستمر ستة أشهر.

فقر الدم الفيروسي

فقر الدم الفيروسي هو مرض معد يسبب اضطرابات في نشاط القلب والأوعية الدموية وعملية تكوين الدم. ينتقل فقر الدم عن طريق اللعاب ، دم حيوان مريض وحشرة تمتص الدم. الكائن الحي الشاب في المهر غير قادر على مواجهة هذا المرض ، لذلك ، كقاعدة عامة ، يموت.

أهم أعراض فقر الدم الفيروسي هي النوبات الخمول ، والحمى وانخفاض حاد في الوزن.

في حالة تشخيص الفيروس ، يتم عزل الحيوانات. يتم التخلص من الخيول المصابة وتطهيرها بالكامل. تتم إزالة الحجر الصحي بعد 90 يومًا ، شريطة عدم اكتشاف أي حيوانات مريضة خلال هذه الفترة.

التهاب الدماغ المعدية

مرض فيروسي آخر يحدث في شكل حاد هو التهاب الدماغ المعدي. له تأثير ضار على الجهاز العصبي المركزي والجهاز الهضمي للحصان. قد تتدفق إلى اليرقان.

تستمر الفترة بدون أعراض من 15 إلى 40 يومًا. بعد ذلك ، يرتفع الحيوان في درجة الحرارة ، وتقل الشهية ، وتحدث حالة اكتئاب وتثاؤب مستمر.

الحصان المصاب معزول في مكان واسع ومظلم. لعدة أيام ، تدار كبريتات الصوديوم عن طريق الأنف مرتين في اليوم وحقن في الوريد مع اليوتروبين.

مرض عرضي

المخلوق ذو الخلية الواحدة الذي يسبب إصابة الحصان بمرض عشوائي يسمى التريبانوزوم. إنه يعيش في البلازما المنوية ، على الأغشية المخاطية للمهبل ، على الجلد وفي الأوعية الدموية. وهو يعمل عن طريق استهلاك السوائل الغذائية الموجودة في جسم الحيوان.

ينتقل المرض عن طريق الاتصال الجنسي. العَرَض الرئيسي هو ظهور الانتفاخات الدائرية على جسم أرتوداكتيل. بعد يومين من الإصابة ، يصاب الحصان بالشلل ويموت. في الوقت الحاضر ، يحظر استخدام عامل مضاد للتريباسوم الذي تم استخدامه سابقًا. الموت الرحيم حيوان مريض.

الديدان الطفيلية

مثل أي حيوان آخر ، يمكن أن يعاني الحصان من طفيليات غير سارة مثل الديدان. بعد الإصابة ، تختفي شهية الحيوان ، ويظهر الخمول وتشويه السم. في بعض الأحيان لوحظ حدوث السعال والإمساك. يمكنك التعرف على المرض عن طريق دراسة مشتركة.

في معظم الحالات ، تتطاير الدودة في جسم الحصان. يتم العلاج في شكل تطبيق دواء يشبه العجينة على اللسان. كعلاج وقائي ، يتكرر هذا الإجراء كل ستة أشهر لمنع تطور مجموعة جديدة من الطفيليات.

تشنجات

لأن الحصان هو أحد ممثلي الحيوانات العاشبة ، فهو يمتص الألياف تمامًا. فائض هذه المادة (غالبًا ما يكون مصدرها تغذية منخفضة الجودة) يؤدي إلى انقطاع الجهاز الهضمي. الأعراض الرئيسية التي تكشف عن حدوث المغص في الحصان هي الألم في الحجاب الحاجز.

وكقاعدة عامة ، يواجه كل حصان شكلًا خفيفًا من هذا المرض. للألم المستمر ، يجب عليك الاتصال على الفور الطبيب البيطري. يتكون العلاج من الحقن المخدر وخطة التغذية الصحية.

انسداد المريء

يثير الهيكل التشريحي الخاص بالجهاز الهضمي للحصان حدوث أمراض مرتبطة بعمل المعدة والمريء والأمعاء. سبب علم الأمراض هو انسداد كتلة التغذية. يمكن أن تحدث هذه العملية مرة واحدة أو المتابعة بشكل مزمن.

تظهر أعراض انسداد المريء على الفور - يرسم الحصان وجهه ويحاول السعال. في بعض الأحيان يمكنك ملاحظة القيء وتسرب اللعاب من تجويف الفم.

يتم تقليل العلاج إلى نظام غذائي جائع لمدة 24 ساعة ، يتم إدخال الحقن بمواد مثل أسبرومازين وزيلازين.

أمراض الجهاز التنفسي

تحدث مجموعة مماثلة من المرض بسبب عدم كفاية الرعاية ، وخطة علاج غير محددة لنزلات البرد والمضاعفات الناجمة عن مرض معدي. الغبار ونقص الهواء النقي يثير الربو في الخيول.

لعلاج حيوان ، يجب عليك أولاً تحديد سبب المرض ، ثم القضاء عليه. لتسهيل مجرى المرض ، يوصف مقشع للبلغم ، والذي يسمح للجهاز التنفسي بالعمل بشكل أفضل ، ويتم وصف استنشاق الأعشاب.

البراغيش العض

أجراس (أو التهاب الجلد المفترض ، أو يجلس القرفصاء) هي مرض شائع ومؤلمة للغاية بالنسبة للحصان. يمكن للحيوان أن يصاب بهذا المرض في الخريف ، عندما يكون هناك الكثير من الطين والأوساخ ، ولا يتم احترام معايير النظافة. العامل المسبب هو الكائنات الحية المجهرية التي تعيش في الأرض وتتوغل في المنطقة التالفة من الجلد.

قد يكون حامل المرض ذبابة. تحدث الأجراس ، كقاعدة عامة ، في منطقة الساقين وتبدو وكأنها موازين ذات طبقات. أيضا ، يتضخم الطرف في كثير من الأحيان.

يتكون العلاج من إزالة الأوساخ بعناية ودقيقة من المنطقة التالفة ، وإزالة الحواف العضية وتطبيق ضمادة غارقة في هلام البترول.

الجرب

العامل المسبب لهذا المرض هو علامة تطفل على جسم حيوان. تتمثل الأعراض الرئيسية في الحالة العصبية للحصان ، والطفح الجلدي على الجلد ، ومحاولة منتظمة لدغة الجذع والساقين. في مكان حدوث القراد ، يتطور الحزاز مع مرور الوقت ، ويسقط الشعر.

في معظم الحالات ، لا تتسبب لدغة القراد في حدوث أي مضاعفات وتمريرها من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى علاج الطفح الجلدي مع المراهم والمواد الهلامية الخاصة.

الأكزيما

الأكزيما تسمى تلف الطبقة العليا من الجلد. يمكن أن يحدث المرض بسبب الأضرار الميكانيكية غير المعالجة في الوقت المناسب ، والآثار الضارة لارتفاع درجة الحرارة وكرد فعل تحسسي لأخذ الأدوية. يبدو في شكل درنة كثيفة وخراج صغير ، قد يكون مصحوبا بقشرة متقشرة.

لعلاج حصان الأكزيما الذي ظهر ، من الضروري تحديد العوامل المسببة للأمراض والقضاء عليه. يتم تطبيق ضغط من 5 ٪ حمض البريك على المنطقة التالفة. بموافقة الطبيب البيطري ، يمكنك استخدام مساعدة المواد الهلامية على أساس المضادات الحيوية التي تسهل مسار المرض.

Horioptoz

هذا المرض يحدث في شكل حاد ومزمن. الأعراض الرئيسية هي الحكة ، التهاب الجلد ، تساقط الشعر وقلق الحيوان. العامل المسبب هو علامة سوس الجلد ، والتي تسبب رغبة الحصان في تمشيط المنطقة التالفة.

لتأكيد التشخيص ، من الضروري اجتياز تجريف الجلد. يتكون العلاج في استخدام المستحضر القاتل كل 7-9 أيام.

Parafilariasis ("قسم" الخيول)

هذا المرض ممكن فقط في الفترة الدافئة من السنة في الخيول التي لا يقل عمرها عن 3 سنوات. يتجلى Parafilariasis في شكل نزيف شعري على جسم الخيول. العامل المسبب هو ذبابة الطيران ، الطفيلية عن طريق استهلاك الدم.

تظهر درنة صغيرة في مكان اللقمة ؛ وفي درجة حرارة الهواء العالية تبدأ في إصدار الدم. في وقت لاحق ، يتم تغطية هذه السل مع قشرة ، وانخفاض الهيموغلوبين في الحيوان ويلاحظ فقدان الوزن العام.

تستخدم العقاقير المخدرة (فينبندازول بجرعة 15 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم مرة واحدة يوميًا لمدة خمسة أيام ، أو يتم حقن 1 مل لكل 50 كجم من وزن جسم الحصان تحت الجلد). بالإضافة إلى ذلك ، قم بمسح المناطق المصابة من الجلد محليًا باستخدام محلول 1-2 ٪ من حمض الكاربوليك أو الكلوروفوس. في الداخل ، يصفون أيضًا 1٪ من معجون متوسطومكتين (يوضع على جذر اللسان) ومعجون متساوٍ.

مؤسس

يسمى التهاب جلد حوافر الخيول بالتهاب الصفيحة ، وأحيانًا ما يمكن أن يطلق عليه التهاب الجلد الحلوي. دون تقديم المساعدة في الوقت المناسب للحيوان ، قد يحدث انتهاك في عملية إمدادات الدم إلى الطرف. نظرًا لحقيقة أن حجم الدم المطلوب لا يكفي ، يبدأ السائل في التجمع في المفاصل ، والذي يضغط على الأطراف ويسبب الوذمة.

لفعالية العلاج ، يتم إعفاء الحيوان مؤقتًا من التدريب أو العمل. يجب أن يكون الحمل على الساقين ضئيلًا. يتم إجراء سلسلة من الحقن للمساعدة في تخفيف العملية الالتهابية وتعزيز تدفق الدم بشكل أفضل إلى المفاصل.

"تجويف" حلقات على حوافر الحصان حملت الصفيحة

التهاب الحافر الروماتيزمي

مع التهاب المفاصل الروماتويدي في الحوافر ، يرتفع الحصان في درجة الحرارة ، وتقل الشهية ، ويحكم ظهره ويحاول الحيوان الاستلقاء ، مما يقلل من الحمل على الحوافر. العرج الناتج يشير إلى الحاجة إلى تدابير طبية عاجلة.

بادئ ذي بدء ، يتم نقل الحيوان إلى مكان ذو تربة ناعمة ، وإذا لزم الأمر ، قم بإزالة الخيول. لتخفيف الحالة المؤلمة للكويدات ، يساعد نشر جدران الحوافر. هذا يساهم في توسيع الأوعية الدموية ، وبالتالي فإن عملية إمداد الدم تبدأ في العمل بشكل طبيعي.

"القنفذ" حافر في المريض مع مرض حصان معين

ثقب والحوافر نامينا

غالبًا ما تتأثر هذه الأمراض فقط بالخيول غير الذكية ، لأن حافر الحيوان ليس محميًا. إن أي جسم حاد أجنبي تم ضبطه في "وحيد" الحصان ولم تتم إزالته في الوقت المناسب يمكن أن يسبب عملية التهابية خطيرة.

أعراض الوخز والنام هي رفض الحيوان لتحريك مسافات طويلة وعرج (لأن الحصان يحاول ألا يثقل كاهل المنطقة المصابة) وتغييرات المشية والتهاب المفاصل. يتكون العلاج في إزالة الشظية ومعالجة المنطقة التالفة بعامل مضاد للجراثيم.

تعتمد الوسائل الفعالة للغاية على القطران واليود. بعد إزالة كائن حاد وتطهير ، يجب أن يمر الحصان يومًا على الأقل بضغط تبريد مُعد خصيصًا. هذا سيمنع حدوث الوذمة المحتملة في المنطقة المصابة. إذا لزم الأمر ، يتم إعفاء الحصان من النشاط البدني أو النشاط الزراعي لعدة أيام.

تمتد وتر

مع توتر طويل وقوي على الأوتار ، على سبيل المثال ، مع قفزة حادة ، قد يتعرض الحصان للالتواء. إن تحديد هذا المرض بصريًا بسيط للغاية: يصبح مكان التمدد كثيفًا ، ويظهر تورم ، ويختبر الحيوان الألم.

لا يوجد علاج طبي خطير. يتم التمدد بشكل مستقل ، من الضروري فقط الحد من أي نشاط بدني وتطبيق ضغط بارد مُعد خصيصًا على البقعة الحساسة ، واستخدام ضمادة عند الرعي.

تعفن هوف السهم

يعد تعفن سهم الحافر أحد أنواع الأمراض المعدية ، والتي يتم التعبير عنها كظهور تراكم ضخم للكتلة السوداء في منطقة الحوافر. العامل المسبب لتعفن أطرافه هو العناية غير المناسبة ، ونادراً ما يتم تنظيفه من أوساخ الإسطبلات ، وهو حدوة حصان مثبتة بشكل غير صحيح وانتهاك لقواعد قطع قرون الحافر.

يمكنك أن تقرأ عن الصيانة المناسبة والرعاية للخيول في هذه المقالة.

تحدث الأعراض فورًا تقريبًا بعد ظهور الانحلال. يبدأ الحصان في تقوس ظهره بقوة ، في محاولة لنقل الوزن من حافر مريض.

إذا لم يبدأ العلاج في الوقت المناسب ، يصبح الحافر طريًا إلى الحد الذي يؤدي إلى الضغط عليه ، وستبقى فترة راحة. من الممكن إيقاف عملية الاضمحلال عن طريق الغسل وإزالة الأنسجة الميتة تمامًا. بعد ذلك ، تتم معالجة المنطقة المصابة بمطهر أو يود مخفف في الماء (بنسبة 2: 1).

سوف رعاية الحيوانات بعناية واليقظة تساعد على تجنب الأمراض المختلفة. من المهم إظهار الحصان بانتظام للطبيب البيطري وإجراء فحص روتيني. هذه الخطوات البسيطة سوف تساعد في الحفاظ على حيوانك في حالة ممتازة.

Pin
Send
Share
Send